wadud
زائرنا الكريم
انت غير مسجل معنا . سنكون سعداء بمساهمتك معنا في منتدانا الحبيب

محرك بحث خيالي السرعة مع جوجل

اذهب الى الأسفل

محرك بحث خيالي السرعة مع جوجل

مُساهمة من طرف محمد بلعيد في السبت 15 يناير - 3:22

كشفت غوغل وصحيفتا واشنطن بوست ونيويورك تايمز عن طريقة جديدة لتقديم الانباء مباشرة على الانترنت يتم اختبارها حاليا واطلق عليها اسم ليفينغ ستوريز، توصّلَ محرك البحث العملاق لاتفاقية جديدة أكثر تقييداً مع دور النشر الأمريكية لنشر ملايين الكتب الإلكترونية على الإنترنت.




وفي غضون ذلك كشفت شركة غوغل، عن خدمة جديدة ستباشر في توفيرها، تتمثل في إتاحة الفرصة أمام المستخدمين بتفعيل ميزة البحث بالصورة، بعد تطوير نظام قادر على مسح خصائص الصور وتحديد محتوياتها والعثور على مشاهد مماثلة لها أو معلومات عنها من بين مليارات الصور المخزنة لدى قاعدة بيانات الشركة.
فيما قال المدير التنفيذي ل غوغل Google ان استقرار العراق من الممكن ان يؤدي الى إتاحة فرص كثيرة لرجال الاعمال في البلد وأن مجال المعلومات يسهم في تغيير الواقع فعلياً في هذا البلد.
طريقة جديدة لتقديم الاخبار
وكشفت غوغل وصحيفتا "واشنطن بوست" و"نيويورك تايمز" عن طريقة جديدة لتقديم الانباء مباشرة على الانترنت يتم اختبارها حاليا واطلق عليها اسم "ليفينغ ستوريز" ستكون اكثر دينامية بالنسبة للقارئ.
واوضح المسؤولان في غوغل نهاسينغ وجوش كوهين على مدونة الشركة الالكترونية ان الهدف "هو اختبار شكل مختلف لتقديم تغطية الانباء على الانترنت". وتشمل "ليفينغ ستوريز" مجموع تغطية الصحيفة لموضوع معين.
وعلى سبيل المثال فان تغطية "نيويورك تايمز" للحرب في افغانستان ستكون متوافرة انطلاقا من صفحة ويب واحدة تقترح روابط الى مقالات وافتتاحيات وصور وفيديو ورسوم بيانية حتى. وتوفر الصفحة ملخصا للاحداث الرئيسية وتسلسلا زمنيا ونبذات وراوبط تؤدي الى الارشيف. ويمكن للمستخدم اختيار طريقة الاطلاع على المقالات اما بحسب درجة اهميتها او بتسلسلها الزمني.
واتى الاعلان عن اختبار هذه الطريقة الجديدة في وقت تتعرض فيه غوغل لانتقادات من اواط الصحافة ولا سيما من رئيس مجموعة "نيوز كورب." روبيرت موردوك الذي يتهم عملاق الانترنت بالاستفادة من محتويات الصحف من دون ان يشاطرها العائدات الاعلانية الناجمة عن استغلال كهذا.
ورد رئيس مجلس ادارة غوغل اريك شميد بالقول ان غوغل تريد "العمل الى جانب اصحاب المؤسسات الصحافية للمساعدة على الوصول الى جمهور اكبر وضمان استمرارية القراء وكسب المزيد من الاموال".

avatar
محمد بلعيد
Admin

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 258
تاريخ التسجيل : 17/06/2009
العمر : 52

http://banatyly.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى