wadud
زائرنا الكريم
انت غير مسجل معنا . سنكون سعداء بمساهمتك معنا في منتدانا الحبيب

العالم يترقب "رصاصة غوغل"

اذهب الى الأسفل

العالم يترقب "رصاصة غوغل"

مُساهمة من طرف محمد بلعيد في السبت 15 يناير - 3:29

تدخل شركة "غوغل" الامريكية، صاحبة محرك البحث الاشهر على شبكة الانترنت، في منافسة من نوع جديد، مع طرحها المرتقب لهاتفها المحمول الاول "نيكسوس وان".
ورغم دعوة الشركة الامريكية لوسائل الاعلام لحضور حفل في مقرها بكاليفورنيا الثلاثاء، دون الإفصاح عن أية تفاصيل، الا ان الصحافة المتخصصة أكدت انه سيتم خلال هذا الحدث كشف النقاب عن "نيكسوس وان"، الذي كشفت بعض خصائصة.
وشاركت شركة الهواتف التايوانية "إتش تي سي" في إنتاج الهاتف الاول ل"غوغل"، والذي يدخل ضمن قائمة ما يطلق عليها الهواتف "الذكية"، ويحتوي على شاشة لمسية بمساحة 3.7 بوصة، وذاكرة قابلة للتغيير حتى 32 جيجابايت، وكاميرا 5 ميجابيكسل وفلاش يعمل وفقا لتكنولوجيا "ليد".
وتزايدت التكهنات حول الهاتف الجديد قبل طرحه، وأوضحت معلومات ان "نيكسوس وان" سيكون أكثر سرعة من هاتف "درويد" المصنع من قبل شركة "موتورولا"، وأقل وزنا من هاتف شركة "آبل"، "آي فون"، الذي يعد حتى الآن ملك الهواتف الذكية الموجودة بالأسواق.
وكانت "غوغل" قد بدأت في التوجه نحو هذا المجال مع إطلاق نظام "أندوريد" للهواتف النقالة عام 2008 ، والمستخدم من قبل العديد من الهواتف المصنعة من شركات مختلفة في الوقت الحالي.
ومع الإعلان المرتقب اليوم عن "نيكسوس وان"، تأخذ الشركة الامريكية خطوة كبيرة في استراتيجية التنوع التكنولوجي المتبعة داخلها، وتطلق اولى رصاصاتها في مجال الهواتف المحمولة بجهاز قامت بتصميمه وبرمجته ذاتيا.
وأبرز موقع أخبار التكنولوجيا "Gizmodo.com" ان منتج "غوغل" الجديد سيطرح في الاسواق الأمريكية بسعر 180 دولار إذا تم توقيع عقد تسويق مع شركة "تي موبايل"، وان تكلفة النسخة الفردية ستصل الى 530 دولار، وهو أقل من سعر 699 دولار الخاص بالهواتف الذكية الاخرى مثل "آي فون"، كما انه سيتم تسويقه على موقع الشركة، دون الحاجة للتعاقد مع شركات تسويق عبر الانترنت.
وتعتقد الصحف المتخصصة ان هاتف "نيكسوس وان" لن يكون مفاجأة "غوغل" الوحيدة خلال عام 2010 ، وتؤكد ان الشركة صاحبة المحرك الاشهر على الشبكة العنكبوتية، تخطط لغزو عالم الاجهزة الالكترونية، ليس فقط من خلال الحواسب الدفترية، بعد ان أكدت في وقت سابق انها تتعاون مع العديد من الشركات المصنعة للحواسب، لانتاج حواسب دفترية تعمل بنظام تشغيل "شروم او اس"، من المتوقع ان تطرح بالاسواق نهاية العام الحالي.
ووفقا للمدونات التكنولوجية، فان سعر حاسوب "غوغل" الدفتري في الولايات المتحدة سيصل الى نحو 300 دولار، وانه لن يحتوي على قرص صلب، ولكنه سيعمل باستخدام ذاكرة وميضة او ما تسمى "ذاكرة فلاش"، بالاضافة الى إمكانية التخزين على الانترنت.


avatar
محمد بلعيد
Admin

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 258
تاريخ التسجيل : 17/06/2009
العمر : 52

http://banatyly.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى