wadud
زائرنا الكريم
انت غير مسجل معنا . سنكون سعداء بمساهمتك معنا في منتدانا الحبيب

تعرف علي الآي سي كيو ICQ

اذهب الى الأسفل

تعرف علي الآي سي كيو ICQ

مُساهمة من طرف محمد بلعيد في الجمعة 1 يناير - 5:25

من البرامج الجيدة جداً في مجال تبادل الرسائل والمحادثة ، وهو اختصار للمعنى I seek you أي أنا أبحث عنك ، وهو برنامج شائع الاستعمال ، وقد اشتهر بسرعة لسهولة استخدامه من حيث تبادل الرسائل والمحادثة Chat ولمساته المرحة. البرنامج عبارة عن نافذة صغيرة تتكون من قائمة تدعى Online وأخرى Offline وأزرار أخرى لكل منها وظيفتها ، انظر إلى هذه الصورة التي تمثل نافذة البرنامج (قد تختلف إختلافاً بسيطاً من إصدار لآخر) :



بعد أن تعمل Setup للبرنامج ، عليك ان تضيف أسماء الأشخاص الذين سوف تتصل بهم ، وذلك بأخذ رقم الشخص الذي تريد الاتصال به (لكل مشترك في خدمة ICQ رقم خاص به يظهر في أعلى النافذة) لإضافة شخص لقائمة المستخدمين ، اضغط Add new users وسوف تظهر لك 3 طرق للبحث عنهم , إما كتابة عنوان البريد الإلكتروني أو كتابة رقمه في المستطيل ICQ UIN ، أما إذا كنت لا تعرف رقمه أو عنوانه وتعرف فقط اسمه الأول أو اسمه المستعار.. فعليك بالطريقة الثالثة وهي كتابة اسمه في المربع First name أو Nick name.
انظر إلى الصورة التالية :



عندما يكون الشخص المسجل لديك غير متواجد على الشبكة فسوف يكتب تحت قائمة Offline أما إذا كان متواجداً فسوف يكون مدرجاً تحت Online ، وفي هذه الحالة تستطيع تبادل الرسائل معه.
يحتوي البرنامج على وظائف أخرى عديدة وجيدة كنقل الملفات وتبادل العناوين وغير ذلك ، يمكنك انزال البرنامج من هذا الموقع ؛ لكن احذر! فللبرنامج بعض العيوب (مع العلم ان هذا العيب موجود في معظم برامج المحادثة Chat) ، والعيب هو أنه إذا استطاع أحد الأشخاص نقل ملفٍ معين ينتهي عادة امتداده بـ exe فسوف يستطيع التحكم بجهازك ، ويمكن تلافي هذا المشكلة بعدم استلام أية ملفات من أي شخص عدا الموثوقين فيهم ، وخاصة الملفات ذات الامتداد المذكور.
بغض النظر عن ذلك فالبرنامج جيد وسريع وسهل الاستخدام.
avatar
محمد بلعيد
Admin

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 258
تاريخ التسجيل : 17/06/2009
العمر : 52

http://banatyly.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى